BEBERAPA MASALAH PENTING, MUTHOLAAH MINGGU INI...

Author: AzNa /

Auza'i Mahfudz Asirun

Shahabiyah yang memimpin pada masa Umar RA :

قال ابن حجر فى الإصابة : (7/727)
الشفاء بنت عبد الله بن عبد شمس : أسلمت الشفاء قبل الهجرة وهي من المهاجرات الأول وبايعت النبي صلى الله عليه وسلم وكانت من عقلاء النساء وفضلائهن وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يزورها ويقيل عندها في بيتها وكانت قد اتخذت له فراشا وإزارا ينام فيه فلم يزل ذلك ثم ولدها حتى أخذه منه مروان بن الحكم ، وكان عمر يقدمها في الرأي ويرعاها ويفضلها وربما ولاها شيئا من أمر السوق

Tongkat,apakah sunnah? Bukankah hadis tentang disunnahkan tongkat dhoif ?

قيل للشافعي: مالك تدمن إمساك العصا ولست بضعيف؟ فقال: لأذكر أني مسافر - يعني في الدنيا .(المجموع للنووي: 1/30)

Apakah rasul pernah azan ?

قال السخاوي في كتابه الحافل الجواهر والدرر في ترجمة شيخ الإسلام ابن حجر 2/933:

(ومنها - ومن الأسئلة التي وردت الحافظ من القاهرة - : هل صح أن الرسول صلى الله عليه وسلم أذَّن في بعض أسفاره؟؟

فأجاب: وقع عند الترمذي ذلك، لكن أخرجه أحمد في المسند من الطريق الذي أخرجه الترمذي؛ فقال فيه: فأمر بلالاً - رضي الله عنه - فأذَّن؛ فظهر بذلك أن من أطلق أنه أذن تجوَّزَ في ذلك؛ كما يقال: أعطى الخليفة فلاناً كذا وكذا، والذي يباشر الأعطية هو الخازن مثلاً؛ فيكون معنى "أذَّن" أمر بالأذان)

Tertib kejadian dari tanda-tanda hari kiamat : ?

الحافظ ابن حجر فقال في الفتح (11/353) :
فَاَلَّذِي يَتَرَجَّح مِنْ مَجْمُوع الْأَخْبَار أَنَّ خُرُوج الدَّجَّال أَوَّلُ الْآيَاتِ الْعِظَامِ الْمُؤْذِنَةِ بِتَغَيُّرِ الْأَحْوَال الْعَامَّة فِي مُعْظَم الْأَرْض وَيَنْتَهِي ذَلِكَ بِمَوْتِ عِيسَى بْن مَرْيَم وَأَنَّ طُلُوع الشَّمْس مِنْ الْمُغْرِب هُوَ أَوَّلِ الْآيَات الْعِظَام الْمُؤْذِنَة بِتَغَيُّرِ أَحْوَال الْعَالَم الْعَلَوِيّ وَيَنْتَهِي ذَلِكَ بِقِيَامِ السَّاعَة وَلَعَلَّ خُرُوج الدَّابَّة يَقَع فِي ذَلِكَ الْيَوْم الَّذِي تَطْلُع فِيهِ الشَّمْس مِنْ الْمُغْرِب .ا.هـ
.

Hukum partisipasi dalam forum internet : 

قال الشاطبي رحمه الله تعالى:
[وأما الجدل في الفقه؛ فذلك من قبيل النظر في الأدلة، وقد كان السلف الصالح يجتمعون للنظر في المسائل الاجتهادية التي لا نصَّ فيها للتعاون على استخراج الحقِّ؛ فهو من قبيل التعاون على البرِّ والتقوى، ومن قبيل المشاورة المأمور بها؛ فكلاهما مأمور به] الاعتصام1/335 ط: مشهور، وقد تحرفت في طبعة المنار تحرفاً فاحشاً أحال المعنى؛ انظر: 1/362

Musabaqah hifz quran dan matan kitab pada masa ulama salaf :

(الملك المعظم عيسى بن الملك العادل ابو بكر صاحب دمشق شرط لكل من حفظ مفصل الزمخشري في الادب مائة دينار فحفظه خلق كثير لهذا السبب)) انتهى. حياة الحيوان للدميري 1/261.
ابو زرعة قد اشترط لمن يحفظ مختصر المزني مائة دينار يهبها له.انظر تاريخ الاسلام للذهبي(301-310) ص 103.

Menyebut Sayyidina Ali كرم الله وجهه :

قول الحافظ ابن كثير رحمه الله في تفسير ه عن قوله تعالى : ( {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} )
قال رحمه الله : " وقد غلب هذا في عبارة كثير من النساخ للكتب أن يفرد علي رضي الله عنه بأن يقال عليه السلام من دون سائر الصحابة أو كرم الله وجهه وهذا وإن كان معناه صحيحا لكن ينبغي أن يسوى بين الصحابة في ذلك فإن هذا من باب التعظيم والتكريم فالشيخان وأمير المؤمنين عثمان أولى بذلك منه رضي الله عنهم أجمعين "

Auzai Mahfudz, Sudan, Khartoum, Makmuroh, 15:00 Waktu Sudan